
سونلغـاز تضع الرقم الأخضر 3303 لفـائدة زبائنها بولايـة باتنـة
بهدف تطوير الخدمـات المقدمة وتفادي المخـاطر المحتملة
تزايدت، في السنوات الأخيرة، مخاطر الغاز على حياة المواطنين وارتفع عدد الضحايا بشكل مثير للرعب في ظل التهاون والإهمال في حماية الأنفس والارواح، بسبب تسربات الغاز وكثرة الاعطاب وكذا التوصيل العشوائي للشبكة في بعض المنازل، ما شكل خطورة كبيرة جعلت مختلف المصالح تتجند للبحث عن حلول واقعية لهذه الكوارث.
وبعد حملات التحسيس والتوعية الواسعة التي أطلقتها مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع هيئات معنية عديدة لفائدة المواطنين، والتي مست العديد من المرافق والمؤسسات والأماكن العامة، غير أن ضحايا الغاز في تزايد مستمر بسبب تهاون المواطنين في حماية حياتهم، ما اضطر مصالح سونلغاز إلى اطلاق عملية واسعة لتركيب أجهزة كشف التسربات التي مست عددا هائلا من المنازل عبر ولاية باتنة ولا تزال العملية مستمرة لغاية الآن، في حين وضعت ذات المصالح رقما أخضرا يمكن الزبون بطرح انشغالاته بشكل مباشر مع المقر الرئيسي بالجزائر العاصمة الذي بدوره يحول هذا الأمر نحو مركز الاتصال بولاية باتنة.
وحسب ما كشفت عنه المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية سونلغاز، سهيلة بنيني، فإن الرقم الأخضر جاء بهدف تحسين الخدمات وترقيتها والتواصل المباشر مع الزبائن للوقوف على انشغالاتهم، حيث يتواجد مركز الاتصال على مستوى مديرية التوزيع بمقر الوكالة التجارية 1 في حي السطون والذي يقوم بتلقي مختلف هذه الانشغالات.
وأكدت المتحدثة أن الرقم الأخضر الموجه لفائدة ساكنة ولاية باتنـة، تكمنفائدته في تشكيل بطاقة من المركز الرئيسي بالجزائر العاصمة من خلال تقديم الزبون لمرجع الفاتورة الذي يحتوي على الاسم واللقب والعنوان بالضبط، حيث يقومون بالتواصل مباشرة مع مركز الاتصال بباتنـة لتقديم انشغال الزبون الذي تم تحديد موقعه ومكانه بواسطة المرجع الخاص بفاتورته، وبعد الحصول على البطاقة يتم تعيين فرق في الحين “سواء النهارية أو المناوبة في الفترة الليلية”، لإرسالها نحو الموقع حسب الوكالة التابع لها، وذلك للوقوف على الاعطاب الخاصة بالكهرباء أو الغاز حيث يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي أي خطورة على صحة الافراد.
ومن أبرز الخدمات والتسهيلات التي يضمنها الاتصال بالرقم الأخضر 3303، هي مراجعة التوصيلات الداخلية الخاصة بالزبائن سواء للكهرباء أو الغاز، فضلا عن تقديم استفسارات بخصوص الفاتورة لأي زبون، إلى جانب معلومات وتفاصيل لفائدة الزبائن تجيب عن استفساراتهم وتساؤلاتهم، كما تعمل هذه الخدمة على تسهيل مهام الفرق التقنية من خلال تحديد موقع الزبون والتنقل لمنزله في حال وجود انشغال أو مشكل خاص بالتسربات لتصليحها، وكذا تقديم بلاغات عن أي أعطاب أو الاستعلام عن أي خدمات أخرى.
الرقم الأخضر مهم جدا، حيث عندما يتم تسجيل الانشغال يجب الوقوف على استدراكه فورا خاصة مع المتابعة من المقر الرئيسي بالجزائر العاصمة، ومن أولويات شركة سونلغاز هي الوقوف واتخاذ كامل الإجراءات في هذا السياق لتقديم أفضل الخدمات للزبائن، تضيف المكلفة بالإعلام على مستوى المديرية، سهيلة بنيني.
فوزية. ق